السبت، 23 فبراير، 2008

صور الوقفة الرمزية التي اقامها الفرع تحت شعار"من أجل الحرية لمعتقلي الجمعية وكافة المعتقلين السياسيين




الجمعة، 22 فبراير، 2008

برنامج خاص بالأسبوع الوطني للنضال من أجل إطلاق سراح معتقلي الجمعية
وكافة المعتقلين السياسيين
1-تضامنيا:
أ-إنجاز عرائض تضامنية مع معتقلي الجمعية وكافة المعتقلين السياسيين باسم الفرع
ب-اصدار بيان تضامني مع المعتقلين
2-نضاليا:
تجسيد وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية بالصويرة يوم الأربعاء 20-02-2008 على الساعة الرابعة زوالا لمدة نصف ساعة،مع تكميم الأفواه تعبيرا عن مصادرة الحق في الرأي والتعبير.
3-تنظيميا:
- انجاز لافتة خاصة بالأسبوع الوطني التضامني مع المعتقلين السياسيين
- توفير مستلزمات تكميم الأفواه
- توفير الة تصوير أو كاميرا.
عن المكتب المحلي

الأحد، 17 فبراير، 2008

بيان تضامني مع معتقلي فاتح ماي
وبقية المعتقلين السياسيين
كما لا يخفى على أحد عرفت مجموعة من المدن في فاتح ماي 2007 (صفرو،تزنيت،أكادير،القصر الكبير،...إلخ) حملة اعتقالات شملت العديد من المناضلين المشاركين في مسيرات عيد الشغل بتهمة إهانة المقدسات،ويتعلق الأمر بكل من بربوشي المهدي وعبد الرحيم القراد بمدينة أكادير حيث حوكموا ابتدائيا واستئنافيا بسنتين نافذة وغرامة 10.000،00 درهم،والتهامي الخياط وأسامة بنمسعود،وأحمد الكعبيط ويوسف الركاب ومحمد الريسوني بمدينة القصر الكبير حيث انتهت محاكمتهم ابتدائيا واستئنافيا بأربع سنوات نافذة وغرامة 10.000.00 درهم.
وفي صبيحة يوم05/06/2007 نظمت اللجنة المحلية ببني ملال للتضامن مع معتقلي فاتح ماي وقفة تضامنية انتهت باعتقال عشرة مناضلين وأعضاء في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وهيئات تقدمية أخرى ومن ضمنهم قيدوم المعتقلين السياسيين محمد بوكرين(عضو ج-م-ح-إ وعضو المنتدى المغربي للحقيقة والإنصاف) الذي حوكم بثلاث سنوات نافذة وبقية المناضلين بسنة نافذة .إن جميع الديموقراطيين في هذا الوطن فوجئوا بهذه الأحكام القاسية والجائرة التي تعكس الطبيعة السياسية لها،وتكذب بشكل واضح زيف الشعارات الرسمية حول طي صفحة الماضي،وبناء دولة الحق والقانون كما أنها تتناقض مع جميع المواثيق الدولية في هذا الشأن،والتي صادق عليها المغرب.
إن فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان وفي إطار الأسبوع التضامني مع معتقلي فاتح ماي والذي يحمل الشعار التالي"من أجل الحرية لمعتقلي الجمعية وكافة المعتقلين السياسيين".
*يجدد مطالبته بإطلاق سراح هؤلاء المعتقلين وكافة المعتقلين السياسيين ووقف كل المتابعات المرتبطة بهذا الملف.
*يدعو إلى المزيد من التضامن والنضال ضد كافة الانتهاكات التي تتعرض لها الحريات والكف عن استعمال تهمة المس بالمقدسات لإسكات المناضلين والحد من حرية الرأي والتعبير.
*يحيي الفرع نضال معتقلي الجمعية داخل السجون وغيرهم من المعتقلين السياسيين من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة والعادلة.
*يدعو كافة المنظمات الحقوقية والديموقراطية للتضامن والانخراط الفعلي لإنجاح هذه الحملة حتى تحقق أهدافها والوقوف ضد كل أشكال التراجعات في مجال الحريات وخاصة حرية الرأي والتعبير والحق في التظاهر من اجل بناء دولة الحق والقانون.
*كما يخبر الرأي المحلي عزمه تنظيم وقفة رمزية أمام المحكمة الابتدائية للتضامن مع معتقلي الجمعية وكافة المعتقلين السياسيين وذلك يوم الأربعاء من الساعة الرابعة إلى الرابعة والنصف، وتوقيع عرائض تطالب بإطلاق سراحهم وإرسالهم لوزارة العدل.
عن المكتب

الخميس، 14 فبراير، 2008

دعـــــــــــوة
يتشرف مكتب الفرع بدعوتكم لحضور الجمع العام للمنخرطات والمنخرطين الذي سينعقد يوم الأحد 17 فبراير2008،على الساعة العاشرة والنصف صباحا،بمقر الاتحاد المغربي للشغل.
وذلك من أجل تدارس بعض المستجدات
عن المكتب